top of page
  • صورة الكاتبgemmap044

جدة تستضيف كأس أمريكا السابع و الثلاثون على مياه يقام على مياه البحر الأحمر

جدة: أبريل 2023م


سيقام سباق القوارب التمهيدي الثاني لكأس أمريكا السابع و الثلاثون AC37 على مياه البحر الأحمر في جدة خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2023 - المكان الوحيد خارج إسبانيا الذي سيستضيف سباق القوارب لكأس أمريكا خلال التحديث ال 37.


يأتي هذا الخبر قبيل الموعد النهائي لبروتوكول AC37 الذي يتطلب الإعلان عن أي أماكن وتواريخ أولية لسباق القوارب لعام 2023 بحلول 30 أبريل.


سيقام السباق في تصميم AC40 الواحد قبالة قرية السباق و نادي جدة لليخوت المجاورة لحلبة فورمولا 1 المذهلة على كورنيش جدة وبالشراكة مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للملاحة الشراعية الذين يطمحون إلى تنمية رياضة الملاحة الشراعية في المملكة العربية السعودية عبر العديد من الأحداث و الدورات العالية المستوى كجزء من "رؤية 2030".


"أعلم أن سباق القوار ب التمهيدي لكأس أمريكا ال 37 يمكن استخدامه كحدث للتأثير الإيجابي على عدة جبهات" ، قال الرئيس التنفيذي ل AC37 ، جرانت دالتون.

"عند التراجع والنظر إلى فرصة نمو رياضتنا الموجودة في المنطقة أمر مهم حقا. 67٪ من السكان تقل أعمارهم عن 34 عاما ، وارتفعت مشاركة المرأة في الرياضة أو النشاطات البدنية بنسبة 149٪ في السنوات الأخيرة. لذلك، لدينا فرصة فريدة لتنمية الملاحة البحرية وخلق روابط جديدة مع مشاريع الاستدامة غير المسبوقة في البحر الأحمر والتي بامكانها تغيير حياة الناس من خلال رياضتنا والتقنيات المرتبطة بها."

نما الجمهور العالمي لكأس أمريكا ثلاثة أضعاف بعد كأس أمريكا ال 36 ، وسيساعد التواجد الملموس في الشرق الأوسط مع جمهور جديد كليا على تنمية الرياضة والفرص.


"هذه واحدة من أسرع الأسواق الرياضية نموا في العالم ولديها تراث بحري مستعد لإعادة الإحياء من أجل جميع النساء والرجال السعوديين. "قالت سامية بغدادي ، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للملاحة الشراعية ، وهي بنفسها متزلجة ألواح شراعية وبحارة.


"لا يزال الإبحار في مهده في الوقت الحالي ، لكن الإمكانات هائلة مع 9 ملايين شخص يقيمون على الساحل وظروف إبحار رائعة على مدار السنة. كأس أمريكا وسباق AC40 المثير مع أفضل الملاحة في العالم هو المحفز المثالي لتحفيز شعبنا نحو الإبحار وتوسيع نطاق الوصول إلى البحر الأحمر الذي كان دائما جزءا مهما من تاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها وهو جزء لا يتجزأ من مستقبل المملكة العربية السعودية المستدام . نريد أن نجلب متعة وإثارة الملاحة إلى الصغار والكبار في المملكة العربية السعودية ، وأن نرى في يوم من الأيام بطلا يمثل بلدنا في الألعاب الأولمبية أو سباق المحيطات أو كأس أمريكا. "

تشارك World Sailing ، التي ينتمي إليها الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية كعضو و هيئة وطنية ، تدعم رؤيتها وأهدافها كما يوضح الرئيس التنفيذي ل World Sailing ، جراهام دالتون ،


"هدف World Sailing هو تنمية رياضتنا المرموقة للملاحة على مستوى العالم ، وبالتأكيد المملكة العربية السعودية هي إحدى المناطق الجاهزة والراغبة في احتضان الملاحة والقطاع البحري وتطوير الرياضة من خلال الاتحاد السعودي للملاحة البحرية والذي من المقرر أن يكون كيانا محوريا لسباق القوارب التمهيدية AC37 في ديسمبر بالإضافة إلى عدد من الأحداث والفئات الأخرى في الأفق. ومن هذا المنطلق، لا يسعنا إلا أن نكون داعمين للاحتمال المثيرلأن يتم سباق القوارب التمهيدي الثاني على متن قوارب AC40 في جدة


وقال حسان قباني ، رئيس الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية ، "نرحب بمنظمة كأس أمريكا والبحارة من جميع أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية وجدة. إنه لشرف كبير أن يتم اختيارنا لاستضافة سباق القوارب التمهيدي لكأس أمريكا وأن نكون قادرين على عرض الظروف الرائعة التي نتمتع بها أمام مجتمع الإبحار. أود أن أرحب بالجميع ترحيبًا حارًا. سيساعدنا سباق القوارب التمهيدي لكأس أمريكا على تسريع عجلة نمو الإبحار في المملكة العربية السعودية. سنستخدمها لبدء عدد من المبادرات الجديدة بما في ذلك برنامج Discover Sailing لتشجيع الناس على الرياضات المائية ، ومسار أدائي للبحارة الموهوبين للتدريب على المنافسة على أعلى المستويات. "


من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر ، سيتابع جمهور كأس أمريكا العالمي البث المجاني لمشاهدة فرق كأس أمريكا تستأنف المنافسة على الماء قبل نهاية عام 2023 ، وكما قال دالتون: "سيكون هذا آخر حدث هام لعام 2023".

" قد لا يبدو الأمر مهما جدا ، ولكن لن يرغب أي فريق في الذهاب إلى عام 2024 - عام كأس أمريكا - في أسفل قائمة الصدارة أواظهار ضعفا لفريق الملاحة الخاص به بعد أقل من عام من بداية كأس أمريكا. سيكون هناك ضغط لا يريده أحد خاصة وأن المرة القادمة التي سيكون فيها سباق الفريق Challenger Selection Series في سباق القوارب التمهيدي النهائي في برشلونة على متن قوارب AC75. "



انتهى


للمزيد من المعلومات في المملة العربية السعودية يرجى الاتصال على:media@sailsaudi.com

٦٦ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page